الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024 11:30 م

ننشر نص مذكرة وتوقيعات النواب المنسحبين من القاعة بإعلان تعليق حضورهم للجلسات

ننشر نص مذكرة وتوقيعات النواب المنسحبين من القاعة بإعلان تعليق حضورهم للجلسات مجلس النواب
الإثنين، 29 فبراير 2016 02:49 م
كتب محمد مجدى السيسى تصوير كريم عبد العزيز
قرر عدد من النواب المستقلين والحزبيين، المنسحبين من الجلسة العامة الصباحية، اليوم الاثنين، تعليق حضورهم للجلسات، بسبب اعتراضهم على تمرير مواد اللائحة الداخلية الجديدة الخاصة بتشكيل الائتلافات، دون سماح للأعضاء بإبداء آرائهم واقتراحاتهم، متهمين رئيس المجلس بالانحياز لصالح ائتلاف دعم مصر.

وجاء فى خطاب النواب - الذى حصل "برلمانى" على نسخة منه قبل تقديمه إلى رئيس مجلس النواب - "مقدمه لسيادتكم عدد من نواب الشعب فى البرلمان المصرى.. نحمل سيادتكم مسؤولية إقصاء عدد كبير من النواب المستقلين والأحزاب الصغيرة، بالشكل الذى أودت به جلسات المجلس لإقرار اللائحة التى شابها تحيز كامل فى عديد من المواد لصالح كيان لم يشكل قانونيًّا بعد، يُدعى ائتلاف دعم مصر".

وأضاف خطاب النواب الموجه لرئيس المجلس: "رغم أوجه التواصل العديدة مع سيادتكم، وتوضيح هذا الأمر مرارًا وتكرارًا حتى أصبح مسارًا لانتقاد الشعب فى جميع الدوائر ووسائل الإعلام المختلفة، ونبرئ أنفسنا أمام الشعب المصرى، وأمام التاريخ، لما يحدث من تحيز تحت قبة البرلمان، وما له من أثر سلبى على إرساء روح العدالة داخل البرلمان وخارجه، وبناء عليه: نطالب بإعادة مناقشة المواد 21 و24 و95 و96 و97 وغيرها من المواد الخلافية بمشروع اللائحة".

واختتم أعضاء مجلس النواب المنسحبون من الجلسة العامة خطابهم بالقول: "كما قررنا تعليق حضور الجلسات، حتى نسمع ونرى من رئيس المجلس ما يفيد التزامه بتطبيق نصوص الدستور، والتزام رئيس المجلس بعدم إبداء أى رأى له فى أيّة مادة، ونؤكد على إبراء ذمتنا أمام جموع الناخبين نتيجة لما يحدث فى إدارة الجلسات أثناء مناقشة مواد اللائحة".
نص مذكرة انسحاب النواب (1)

نص مذكرة انسحاب النواب (6)

نص مذكرة انسحاب النواب (2)

نص مذكرة انسحاب النواب (3)

نص مذكرة انسحاب النواب (4)

نص مذكرة انسحاب النواب (5)


print